وطنيّة

الغنوشي للفحفاح وسعيد: لا مجال لصراع الصلاحيات… والوضع يتطلب وحدة لمواجهة هذه الازمة.!

ميديا بلوس-تونس- شدد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي اليوم الخميس 26 مارس 2020 في افتتاح الجلسة العامة المخصصة للحوار مع الحكومة حول تفشي فيروس كورونا ، على ان البرلمان يقوم بدوره في ادارة ازمة” كورونا” مذكرا بأنه أبقى مكتبه في حالة انعقاد دائم وباجتماعات خلية الازمة التي تم ارساؤها .

وابرز الغنوشي في كلمته ان الجائحة كالحرب الكونية تفضي الى تغييرات وصفها بالكبيرة وان العالم قبل كورونا لن يكون كما كان قبله داعيا الى ان تكون “كورونا” امتحانا تستخلص منه العبر لافتا الى انه لا مجال لصراع صلاحيات والى ان الوضع يتطلب وحدة لمواجهة هذه الازمة.
وقال ان الجلسة العامة ستبت في اليات جديدة تمكن البرلمان من مواصلة نشاطه في اشارة الى تعديل النظام الداخلي للمجلس عبر التصويت عن بعد  مؤكدا انه سيبقى في حالة انعقاد دائم مشددا على ضرورة انم تعمل الدولة على أكثر من صعيد.
ويأتي تأكيد الغنوشي بأن البرلمان سيواصل انعقاده مع احالة الحكومة مشروع قانون تفعيل الفصل 70 لتفويضه اصدار مراسيم واستبق الغنوشي  حتى مناقشة لجنة النظام الداخلي مشروع القانون المذكور ( مكتب المجلس احاله يوم امس الى اللجنة) من خلال اعلان رفض ضمني لتفعيل الفصل 70.
وكان الياس الفخفاخ قد طلب من البرلمان التفويض له لاصدار مراسيم في كلمة للشعب منذ اسبوع تقريبا.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق