رياضة

النادي الإفريقي مُهدّد من جديد بعقوبات قاسية من “الفيفا”

ميديا بلوس-تونس أعلن النادي الإفريقي اليوم الثلاثاء 17 مارس أنه أصبح مهددا بعقوبة جديدة من الفيفا، تتمثل في الحرمان من القيام بأي انتداب، في حال عدم تسوية ملف اللاعب الكونغولي، فابريس أونداما.

و جاء في بيان النادي الإفريقي ما يلي:

“تعلم الكتابة العامة للنادي الإفريقي، أنه تم تبليغها اليوم الثلاثاء بالقرار الصادر عن لجنة التأديب التابعة للفيفا، بتاريخ 14 مارس 2020، والمتعلق بالنزاع القائم بين النادي واللاعب فابريس أونداما”.

وتابع: “يقضي هذا القرار بوجوب خلاص مبلغ قدره 856000 دولار أمريكي، مع خطايا التأخير المقررة بـ5 % سنويا، ومبلغ قدره 30000 فرنك سويسري، وذلك في أجل أقصاه 30 يوما تحتسب بداية من تاريخ التبليغ”.

و أردف البيان: “في صورة عدم خلاص هذه المبالغ، فسيقع منع النادي من تسجيل أي انتداب على المستوى الوطني والدولي، في صنفي الأكابر والأواسط، وترفع هذه العقوبة آليا في صورة تقديم ما يفيد الخلاص”.

يشار إلى أن أونداما، كان قد انضم إلى الإفريقي في عام 2017، بعقد يمتد لعامين، إلا أنه لم يلعب مع الفريق إلا 3 مباريات.

وكان الإفريقي قد تلقى مراسلة من لجنة النزاعات، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، شهر نوفمبر 2018، لإعلامه بأن المهاجم الكونغولي رفع قضية ضد النادي، مطالبا بالحصول على مستحقاته إلى نهاية عقده، والمقدرة بـ1.6 مليون دولار.

لكن النادي رد برسالة ضمنها أسانيد موقفه، وأهمها الملف الطبي للاعب، الذي يؤكد أنه لم يستعد جاهزيته، بالشكل الذي يمكنه من العودة إلى ممارسة نشاطه على النحو الأمثل وذلك بعد تعرضه للإصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة، في سبتمبر 2017، مع منتخب بلاده.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق