أخبار وطنيّة

خلال ساعات: أمطار طوفانية قادمة وزارة الفلاحة تطلق تحذيرا عاجلا

دعت وزارة الفلاحة في بلاغ تحذيري صادر عنها اليوم إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة جراء الأمطار الغزيرة جدا التي ستتهاطل على أغلب مناطق البلاد كامل اليوم الاحد والاثنين والثلاثاء القادمين..

وأشارت الوزارة أنه بناء على توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي حول الوضع الجوي اليوم الأحد حيث سيكون ملائما لنزول -الأمطار بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة، إذ تتراوح الكميات عامة بين 30 و50 مم.

رياح قوية جدا

وتصل محليا إلى حدود 90 مم، خاصة بولايات الساحل، ثم ولايتي نابل والقيروان آخر النهار وأثناء الليل مع تساقط البرد بأماكن محدودة.
ويتواصل نزول الأمطار يومي الاثنين 18 والثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بأغلب الجهات وتكون مؤقّتا رعدية ومحليّا غزيرة بجهة الساحل والوطن القبلي ومحليا الجنوب. ومن المتوقع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل الشرقية والمرتفعات ومحليا بالجنوب.

احتياطات لازمة

وأوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المواشي وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية…

كما شددت الوزارة على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع اعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب الرياح. كما اوصت الوزارة البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بتوخّي الحذر وعدم المجازفة والإبحار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية