أخبار وطنيّة

تطورات الوضع الجوي في نهاية الأسبوع

أكّد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الناس”، الجمعة 24 نوفمبر 2023،  أنّ التقلبات الجوية ستتقلّص فاعليتها بداية من اليوم، وسيتميّز الوضع الجوي في نهاية الأسبوع برياح قوية تتجاوز سرعتها 100 كلم/س في شكل هبّات، ويكون البحر هائجا إلى شديد الهيجان على طول السواحل الشمالية.

ومن المنتظر أن تعود أجواء الصحو بداية من يوم الاثنين مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، بعد أن شهدت مختلف مناطق البلاد نزول أمطار هامة في مناطق الشمال  وخاصة في الشمال الغربي سيكون لها تأثير إيجابي على الانشطة الفلاحية ونسبة امتلاء السدود.

وسُجّلت كميات هامة في معتمديات الشمال والشمال الغربي بلغت 88 مم في عين دراهم، و 44 مم في سد بني مطير.

وفي ولاية الكاف تجاوزت كيات الأمطار الـ 50 مم في عدد من المناطق، حيث بلغت  56 مم في الكاف المدينة و 54 مم في نبر.

وشهدت ولاية باجة تساقطات هامة نسبيا بلغت 36 مم في تيبار.

وفي مناطق الشمل الشرقي قاربت كمية التساقطات 30 مم في عدد من المناطق، وبلغت في 28 مم في سجنان.

كما شملت الأمطار مناطق الوسط، وتجاوزت في بعض المناطق 30 مم، لتبلغ 32 مم في القصرين، وتراوحت كمية التساقطات بين 6 و17 مم في ولاية القيروان.

وفي مناطق الساحل والجنوب تراوحت الكميات بين 3 و15 مم.

وتتواصل بشائر الغيث النافع خلال اليوم الجمعة في جملة من المناطق تكون مؤقتا ومحليا رعدية، قبل أن تبدأ فاعلية هذه التقلبات في التقلص، وستكون الرياح القوية العنوان الأبرز للوضع الجوي في نهاية الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية