أخبار وطنيّة

الرصد الجوي يحذر من حالة الطقس خلال بقية الأسبوع

أكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي سرحان الرحال  اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 عبر راديو موزايبك، أن الطقس اليوم يكون مغيّما جزئيا بأغلب المناطق، مع رياح قوية وبحر مضطرب.

ومن المتوقّع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى عامة بين 16 و21 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 21 إلى 25 درجة ببقية المناطق.

وبداية من يوم الثلاثاء، وفي الفترة المسائية، من المتوقع أن تتكاثف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية تكون محليا غزيرة مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. وتسجل درجات الحرارة انخفاضا.

وتبقى الوضعية الجوية ملائمة لنزول الأمطار بأغلب الجهات، يومي الأربعاء والخميس مع تراجع هام لدرجات الحرارة، وتوقعات بتساقط الثلوج بمرتفعات ولاية القصرين يوم الخميس.

كما أعلنت الإدارة العامّة للحرس الوطني، في بلاغ لها اليوم الإثنين، عن هبوب رياح رملية تحجب الرؤية بالطريق السيارة أ 01 تونس/ مدنين (من الكلم 362 مستوى منطقة الهيشة إلى الكلم 401 مستوى منطقة المدو).

ودعت مستعملي الطريق، الى ضرورة التركيز الذهني أثناء السياقة واخذ الاحتياطات اللازمة، وذلك بالتعديل من السرعة وترك مسافة أمان أثناء المتابعة في السير، وتفادي القيام بأعمال خطرة أثناء السياقة واستعمال الأضواء القانونية كلما اقتضت ظروف الرؤية ذلك، ضمانا للقدرة على رد الفعل والتحكم والسيطرة على الوسيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية