ثقافةمقالات رأي

منتدى الفكري الفلسطيني: لا يُسقط صفقة القرن سوى صفعة المقاومة.

ميديا بلوس-تونس-عقد المنتدى الفكري الفلسطيني- فرع لبنان جلسة استثنائية مساء اليوم بهيئته الادارية، وكان على جدول اللقاء موضوع أوحد هو صفقة القرن ودور المفكر والمثقف في مواجهتها.
وبعد سرد تاريخي وموضوعي بحت للاسباب والموجبات التي اوصلت القضية الفلسطينية الى هذا الدرك الأسفل من الاهتمام الوطني والعربي والاسلامي وحتى العالمي بقدسية قضيتنا وعدالتها رغم وضوح التاريخ والجغرافيا والمنطق بأحقية وسمو هذه القضية على مدى قرن او يزيد من النضال وتقديم الشهداء والجرحى وعذابات اللاجئين في شتات الأرض.
يرى المنتدى ان ما اعلن تحت مسمى صفقة القرن هو نتاج متوقع لمسيرة اتفاقيات السلام مع الكيان الصهيوني، وهي “الصفقة” التي توجت مرحلة التنازلات الفلسطينية والتطبيع والخنوع العربي الناتج عن تراجع ارادة المقاومة والكفاح المسلح الذي كان السد المنيع الذي ادى انهياره، أو هدمه المقصود، الى ما وصلنا اليه اليوم.
ان المنتدى الفكري الفلسطيني، يدعو المفكرين والمثقفين وأصحاب الرأي الوطني المقاوم، لإعلان حالة الطوارئ القصوى، من خلال العمل المكثف لتوضيح خطورة هذه الصفقة وكشف الحقائق والمسببات والحلول للخروج من هذا المأزق السياسي تحت الاعتبارات التالية:
– العمل الفوري على نسف اتفاقيات اوسلو.
-وقف التنسيق الامني والاقتصادي والسياسي مع دولة الاحتلال.
– العودة لأصول الميثاق الوطني الفلسطيني وبنوده.
– إعلان الكفاح المسلح كوسيلة وحيدة لا بديل عنها.
– سحب الاعتراف الرسمي الفلسطيني بشرعية الاحتلال على اي شبر من أرض فلسطين التاريخية.
– اعتبار كل نظام متماه مع صفقة القرن عدو لفلسطين وشعبها.
– دعم صمود الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني.
– اعتبار كل ما ورد أعلاه برنامج تثقيفي يقع على كاهل كل فلسطيني او مناصر لقضية فلسطين، أن ينشره ويساهم في توضيح المخاطر من الصفقة، وطرح الحلول لمجابهتها كما أدرجت أعلاه.
المنتدى الفكري الفلسطيني
لبنان في 29-1-2020

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق