وطنيّة

ما صحّة التخفيضات في التوظيف الجبائي على السيارات؟

ميديا بلوس-تونس نفى رئيس الغرفة الوطنية لتوريد وبيع السيارات، إبراهيم دبّاش، اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020، الخبر الذي تم تداوله في وسائل الإعلام والمتعلّق بالإذن بإدخال تخفيضات في التوظيف الجبائي على السيارات صنف 5 و6 خيول، أنّ هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وفق تعبيره.

وأكّد دبّاش أنّ الغرفة الوطنية لتوريد وبيع السيارات تفاجئت بهذا الخبر، مبينا أنه لا وجود لأي برنامج لتغيير الآداء على السيارات في قانون المالية، وفق قوله.

وأضاف دبّاش أنّ هذا الخبر ناتج عن الزيادة التي حصلت سنة 2018 في الأداء الاستهلاكية بنسبة 25 بالمائة، مع انخفاض في أسعار السيارات الشعبية في نفس السنة، مبينا أنّ هناك تناقضا في سياسة الدولة.

وأكّد دباش أنّ هناك تراجع ونقص في سوق السيارات بين سنة 2017 وسنة 2018، مفسرا هذا النقص بالزيادة في الأسعار المتأتية من الزيادة في الآداء الاستهلاكية، وفق تعبيره.

وبخصوص السيارات الكهربائية أوضح دباش، أنّه لا يوجد قانون واضح ينظم دخولها إلى تونس، مضيفا أنّ البنية التحتية غير ملائمة لاستعمال هذا النوع من السيارات.

وأضاف دباش أنه من الضروري وضع برنامج مع وزير الطاقة والتنسيق معه بخصوص اعتماد السيارات الكهربائية في تونس لأنها مصنوعة من الوقود.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق