أخبار وطنيّة

طرد وإنهاء مهام المديرة العامة المساعدة للبنك الوطني الفلاحة

قرر مجلس إدارة الملك الوطني الفلاحي اليوم انهاء مهام المديرة العامة المساعدة للبنك الوطني الفلاحي السيدة عربية عليه

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد تحول يوم الخميس 14 سبتمبر 2023 إلى مقر البنك الوطني الفلاحي (بنك عمومي)، ابن سلّط الضوء على ما قال إنها عدة تجاوزات حاصله بهذا البنك”، وفقه، مستعرضا ملقا كونه بنفسه وليس من قبل لجنة التحاليل المالية. يتعلق بالتجاوزات الحاصلة في البنك الوطني الفلاحي”.

ووجاء في الفيديو الذي نشرته صفحة الرئاسة التونسية، أن سعيد تحدث عن هذا البنك الذي وحد في الأساس لدعم الفلاحة وصغار المزارعين ولكنهم اليوم تركوا وعوضوا بآخرين من الشركات الوهمية. يقع إقراضهم الأموال بدون أي ضمانات أو منحهم قروضا جديدة لخلاص فائدة الذين ما يعتبر حرقا للقانون وإهدارا للمال العام، وفقه.

واستعرض سعيد عدة أمثلة لهذه القروض من ذلك أحد الفروض ب24 مليون دينار دون وجود أن ضمان، كما يقول دون أن يذكر الشخص أو الشركة المعنية، فضلا عن حديثه عن عينه من الأموال التي يصعب استرجاعها وملفات أخرى لأشخاص تمت ملاحقتهم جزائها للفساد الذي أبدوه في مصارف أخرى قائلا: لا بد من ملاحقة هؤلاء جزائية.

Tunisie Telegraph

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية