تكنولوجيادوليّة

معلومات عن أول سيارة كهربائية تُركية الصنع 100٪

ميديا بلوس-تونس- في الوقت الذي تحتفل فيه دول عربية بقدرتها على فتح مناهل الصرف الصحي في موسم الشتاء ، تعلن الجمهورية التركية هذا اليوم الجمعة عن إطلاق أول سيارة ١٠٠٪ صناعة تركية .
السيارة التي أُعلن عنها ستكون سيارة كهربائية تحمل إسم TOGG ( توغ ) وهي نتاج مشروع دعا إليه الرئيس التركي في العام ٢٠١١ و تمخض بعد ٦ سنوات عن إنشاء تحالف كونسورتيوم من ٥ شركات تركية هي أناضولو جروب و بي أم سي و كوج جروب و ترك سيل و زورلو القابضة برأس مال ٣,٧ مليار دولار ( ٢٢ مليار ليرة تركية ) . المشروع من المتوقع أن يبدأ إنتاجه في العام ٢٠٢٢ بواقع ١٧٥ ألف سيارة سيارة سنويا.
اسم السيارة مستمد من اختصار الأحرف الأولى من اسم الكيان الجديد الذي تم تأسيسه Türkiye’nin Otomobili Girişim Grubu و الذي سيكون مقره مدينة بورصة حيث قدمت له الحكومة التركية تسهيلات كبرى من ضمنها أرض مجانية و إعفاء من الضرائب و تخفيض على نسب الفائدة عند الاقتراض و ضمان بشراء ٣٠ ألف سيارة سنوية للحكومة حتى العام ٢٠٣٥ .
سيارة ( توغ ) التركية ليست فقط سيارة كهربائية ، بل ستكون سيارة عصرية بامتياز تتمتع بأفضل تقنيات الأمان و الراحة و وبطاريات ببراءة اختراع جديدة تملكها الشركة المصنعة ، حيث ستكون السيارة متاحة بخيارين من بطاريات الليثيوم الاولى بقدرة ١٨٥ ميل و الثانية بقدرة ٣٠٠ ميل كما أن من بين التقنيات المرايا الجانبية التي تعتمد تصميما حديثا جدا يتوافر على كاميرات ذكية.
مشروع السيارة التركية كرس له الأتراك أفضل كفاءاتهم ، و قاموا باستقطاب الخبرات التركية التي تعمل في أفضل الشركات في مجال السيارات و التكنولوجيا . و السيارة تم تصميمها في إيطاليا في مختبرات بينينفارينا Pininfarina التي تعد أشهر بيوت تصميم السيارات في العالم.
المدير التنفيذي لسيارات توغ هو جورشان كاراكاس Gurcan Karakas و هو الذي يظهر واقفا بجانب السيارة و قد كان سابقاً أحد المدراء في شركة بوش للسيارات أما مدير العمليات فهو سيرجيو روكا Sergio Rocha وهو المدير التنفيذي سابقاً لشركة لجنرال موتورز في كوريا .
صناعة السيارات هي إحدى الصناعات الاستراتيجية في مقاييس الدول ، و مشروع سيارة توغ من المخطط له أن يدر ٥٠ مليارا دولار سنويا على الدولة التركية اعتبارا من العام ٢٠٢٢ .


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق