أخبار وطنيّة

انفجار في مستودع للغاز برادس: الداخلية تكشف السبب

إثر الحريق الذي اندلع بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” بالمنطقة البترولية برادس، تحوّل وزير الداخلية كمال الفقي على عين المكان صحبة المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية لمعاينة الحادث ومتابعة عمل الوحدات المذكورة، كما قامت الوحدات الأمنية بالتنسيق مع النيابة العمومية بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب الحادث.
وقد تمّت السيطرة على الحريق اثر تدخل وحدات الحماية المدنية بمعاضدة وجهود أعوان واطارات الشركة الوطنية لتوزيع البترول، وافاد الناطق باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية في تصريح اليوم الى وكالة تونس افريقيا للانباء بأنّ 10 شاحنات اطفاء تابعة للحماية المدنية تمكنت من إطفاء الحريق على الساعة السابعة والنصف صباحا فيما تولت 8 سيارات اسعاف للحماية المدنية واخرى تابعة لوزارة الصحة نقل المصابين الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس ومستشفيات اخرى.

وحول أسباب هذا الحادث قال الناطق باسم وزارة الداخلية، إن المعطيات الاولية تشير الى وجود تسرب للغاز باحد الانابيب المخصصة لتعبئة قوارير الغاز المنزلية فيما ذكرت وزارة الصناعة انه تم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذا الحريق واضاف بوزغاية ان وزير الداخلية تنقل صحبة المدير العام للحماية المدنية على عين المكان لمتابعة مجهودات الاطفاء وعمليات نقل الجرحى .
كما تحولت وزيرة الصناعة والمناجم فاطمة الثابت شبيوب رفقة وزير الصحة علي مرابط وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان إلى المستشفى للاطمئنان على صحة الجرحى وذلك بحضور والي بن وعروس عز الدين شلبي وفق ما ورد في بلاغ وزارة الصناعة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية