تكنولوجيادوليّة

يدعي امتلاك جميع كلمات العبور… وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من هذا القرصان

ميديا بلوس-تونس-دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى اليقظة وإتباع الحذر وذلك على إثر ظهور وانتشار مكثف لبريد إلكتروني غير مرغوب فيه خلال الساعات الأخيرة.

وأوضحت الوكالة في بلاغ أن  القرصان يدعي في هذا البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيه أنه يمتلك جميع كلمات العبور التي يستعملها المتلقي وأنه يتحكم عن بعد في متصفح الواب الذي يستعمله كما يدعي أنه يمتلك تسجيلات فيديو تخص المتلقي عند دخوله إلى مواقع واب مشبوهة وغير أخلاقية.

ويطلب المهاجم أو القرصان من المتلقي دفع فدية تتمثل في مبلغ مالي بالعملة الإفتراضية Bitcoin والأجنبية وذلك مقابل عدم التشهير به ونشر التسجيلات الخاصة به على مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي هذا الإطار، أكّدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية ضرورة عدم الدخول في اتصال مع القرصان وعدم دفع الفدية المطلوبة وتدعو إلى التأكد من صحة ومصداقية باعث البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيه، وفي حال، وجود شك أو ريبة من الضروري حذف الرسالة على الفور وعدم الإجابة عنها.

ذكرت الوكالة بضرورة عدم الإدلاء بأي معطيات خاصة وشخصية عند الإبحار على شبكة الأنترنات ومواقع التواصل الإجتماعي وبأهمية القيام بالتحيين الدوري والمنتظم لمتصفح الواب المستعمل وبأهمية استعمال حساب محدود الإمتيازات عند الإبحار على شبكة الأنترنات لتلافي فرضية وإمكانية تحكم القرصان كليا في الجهاز في حال حدوث إختراقات أو حوادث.

ودعت الوكالة إلى تثبيت إضافات في متصفح الواب من شأنها أن تحمي المستعمل من الدخول إلى مواقع واب مشبوهة.

وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمة المواطنين  لمزيد من المعطيات والمعلومات وذلك سواء عبر موقع الواب: www.ansi.tn أو مركز النداء: 71843200

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق