أخبار عالميّة

إيران تهدّد بإغلاق الممرات المائية الدولية إذا استمرّت جرائم الاحتلال في غزة

توعّد الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، بإغلاق بقية الممرات المائية الدولية إذا واصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق سكان غزة.
 
وقال نائب القائد العام لـ”الحرس الثوري” الإيراني للتنسيق، العميد محمد رضا نقدي، اليوم السبت، في كلمة خلال حفل تأبين السفير الإيراني السابق حسن إيرلو في اليمن الذي أعلن عن وفاته عام 2021 بـ”إصابته بفيروس كورونا”، إن “على أميركا وحلفائها الانتظار لولادة قوى مقاومة جديدة، وإغلاق بقية الممرات المائية في وجههم في حال استمرت جرائم الكيان الصهيوني في غزة”.
 
وأضاف نقدي، وفقا لما أورده التلفزيون الإيراني، أن الخليج ومضيق هرمز، “تحولا إلى كابوس لهم سابقاً، واليوم باتوا مشلولين في باب المندب والبحر الأحمر”.
 
وتابع القائد العسكري الإيراني أنه “إذا ما استمرت الجرائم فعليهم الانتظار لإغلاق البحر الأبيض المتوسط، وجبل الطارق، وبقية الممرات في وجههم قريباً”.
 
ويأتي هذا في وقت تستمرّ الهجمات التي يشنها الحوثيون في اليمن ضد السفن الإسرائيلية وتلك المرتبطة بالاحتلال، رداً على الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، ما خلق مشكلة متصاعدة في البحر الأحمر في وجه الملاحة البحرية.
 
ويستهدف الحوثيون هذه السفن خلال إبحارها عبر اليمن في طريقها إلى قناة السويس المصرية أو منها. وعلى بعد حوالي 7200 ميل إلى الغرب، يتعرض الممر المائي الرئيسي الآخر في العالم في بنما للتعطيل الشديد بسبب الجفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية