أخبار وطنيّة

هل سيتمّ التخفيض في سعر لتر زيت الزيتون… نقابة الفلاحين تحسم الجدل

أفاد رئيس نقابة الفلاحين الميداني الضاوي، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، بأنّ “التخفيض في سعر الزيت إلى 15 دينارًا للتر الواحد سيُلحق الضرر بالفلاح”، مُشيرًا إلى أنّ “التّاجر يستغلّ هذا التّغيير لصالحه، حيث تراجع سعر “القلبة” زيتون (14 كغ) من 55 دينارًا إلى 40 دينارًا بسبب هذا الإرباك وهو ما يُؤثّر بصفة مباشرة على الفلاح”.

وأضاف الضاوي، في حوار لإذاعة “جوهرة أف أم”، بأنّ منظومات الإنتاج تراجعت في تونس، حيث ساهمت قلّة العرض وغياب الاستراتيجية الواضحة في تقلّص الإنتاج خاصّة في الحليب والزيتون”، مُشدّدًا على أنّ كلفة الإنتاج وراء تراجع إنتاج الحليب، علمًا وأنّ “المخزون من هذه المادة أصبح في حدود 7 مليون لتر، رغم أنّه كان في السابق في حدود 60 مليون لتر”.

وللإشارة، قررت كل من وزارتي الفلاحة والتجارة توفير كميـــــة من زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب في حدود 10،500 طن في قوارير ذات سعة 1 لتر وتعميم توزيعها على كامل تراب الجمهورية عبر المسالك التجارية المعمول بها في المجال بسعر تفاضلي قدّر بسعر 15 دينار للتر الواحد وذلك ابتداء من 15 ديسمبر 2023، حسب البلاغ المشترك الصادر عن الوزارتيْن حول بيع زيت زيتون بكر ممتاز للعموم بسعر تفاضلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية