وطنيّة

الجامعة العامة للتعليم العالي نُطالب بزيادة بـ 150 % في الأجور

ميديا بلوس-تونس قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي حسين بوجرة ان محضر الاتفاق الذي وقع الاثنين الماضي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة العامة يشمل مطالب قديمة متفق عليها وانه تأخر تفعيلها من قبل الوزارة، مشيرا إلى أن للأساتذة الجامعيين العديد من المطالب الجديدة سيبدأ التفاوض في شأنها الشهر القادم.

وأوضح بوجرة في تصريح الأربعاء 14 مارس 2018 أن المطالب الجديدة تتمثل في مراجعة أجور الأساتذة الجامعيين، مضيفا أن الجامعة تطالب بزيادة في الأجور بنسبة 150 % وبمضاعفة منحة الإنتاج المخصصة لهم.

وأفاد بوجرة أنه سيتم التفاوض على مقدار المنحة والامتيازات التي سيتحصل عليها كل من له مؤهل علمي (شهادة جامعية، أطروحة بحث)،موضحا أن هذا المطلب يأتي في إطار التشجيع على البحث العلمي وانه مبدأ متفق عليه بين الوزارة والجامعة.

وأشار الى أنه على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي النهوض بالمؤسسات الجامعية جتى تتمكن من منافسة الجامعات الخاصة والجامعات الأجنبية.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أعلنت أول أمس عن توقيع اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل يقضي بتفعيل مبدأ التمييز الإيجابي باعتماد آليات جديدة لإسناد منحة العودة الجامعية وتطبيق جميع الاتفاقيات السابقة لافتة الى ان الاتفاق ينصّ على إسناد منحة خاصة للباحثين لتحفيزهم على الإنتاج العلمي وتشجيع العمل البيداغوجي باسناد منح خصوصية جديدة بالإضافة لتمكين الاستاذ الجامعي من امتيازات اجتماعية اخرى.

من جهتها، نشرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي محضر الاتفاق مرفوقا بملحق يُحدّد مقدار منحة العودة الجامعية لسلك المدرّسين الباحثين بين 1706 دينارات و1118 دينارا فيما يتمتّع سلك المدرّسين التكنولوجيين بمنحة تتراوح بين 1295 و1059 دينارا الى جانب اقرار منحة بـ 942 دينارا للمدرّسين المبرّزين في جميع الرتب.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق