وطنيّة

آخر مستجدات مسار المشاورات لتشكيل الحكومة

ميديا بلوس-تونس– انطلقت اليوم الجمعة بدار الضيافة بقرطاج أولى المشاورات بين فريق الخبراء الذي كلفه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بصياغة برنامج عمل الحكومة القادمة مع ممثلى حزبي قلب تونس والتيار الديمقراطي وائتلاف الكرامة.

وأوضح حاتم المليكي القيادي بحزب قلب تونس أن “اللقاء كان جديا ومثمرا وتمحور حول منهجية إعداد البرنامج والخطوات المستقبلية “معتبرا أن اللقاءات مع اللجنة لن تحدد الموقع السياسي لكل طرف نظرا الى أن اللجنة تقنية بالأساس”، وأنها “ستحدد مدى توافق البرنامج المزمع وضعه مع التوجه العام لكل حزب” حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح الحامدي أن المشاورات الأولية تعلقت بالخصوص ببرنامج عمل الحكومة والتفكير في هيكلتها، الى جانب الإجراءات العاجلة التى يمكن اتخاذها في آجال متوسطة أو بعيدة، قائلا ” أن يكون المنطلق في إعداد برنامج الحكومة ورقة حركة النهضة أو غيرها من الأحزاب ليس بالمشكل شرط ألا تكون هناك أفضلية لحزب على حزب آخر وان تعتبر الورقة مجرد سند للانطلاق في اعداد البرنامج”.
وأكد الحامدى أن اللقاء لم يكن تقنيا فحسب وانه تناول الجانب السياسي، وتصورات بعض الأحزاب لعدة مسائل، وأنه لم يرتق الى مستوى التشاور حول هيكلة الحكومة.
اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق