أخبار عالميّة

مشهد نادر في الامارات… لافتات ووقفة احتجاجية

شهدت دولة الإمارات، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، وقفة احتجاجية  تطالب بوقف الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك في مشهد نادر الحدوث في الدولة الخليجية.

ورفع عدد من المتظاهرين، بمناسبة محادثات الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28)، لافتة وقرأ بعضهم قائمة طويلة بأسماء وأعمار الفلسطينيين الذين أستشهدوا في قطاع غزة.

وشارك باباوالي أوبايانجو، الناشط في الحملة العالمية للمطالبة بالعدالة المناخية من مدينة بنين بنيجيريا، في الوقفة الاحتجاجية وقال لوكالة الأنباء ”أسوشيتد برس” إنه من المهم تسليط الضوء على مقتل المدنيين في قطاع غزة لأنه “حان الوقت لكي يتخذ العالم إجراءات” بشأن ذلك الأمر وبشأن البيئة.

وأضاف “كل فرصة لدينا، أو كل ساحة من ساحة هذا النضال هي ساحة يجب أن نستغلها. ومؤتمر الأطراف هو ساحة لهذا الصراع”.

ومن النشاط المتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس إلى القضايا البيئية، يستطيع النشطاء المسموح لهم بدخول الإمارات التظاهر بموجب إرشادات صارمة.

كما تم السماح لآخرين من منظمات حظرتها البلاد منذ فترة طويلة بالدخول، مما أتاح لهم الفرصة لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمن للنقد، على الرغم من اعتراف كثيرين بأنه قد لا يسمح لهم بالعودة إلى البلاد أبدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية