أخبار وطنيّة

بعد بوغلاب.. استدعاء الصحفي أمين الضبايبي للتحقيق

أكد الصحفي أمين الضبايبي تلقيه استدعاء للحضور اليوم الجمعة 22 مارس لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة باعتباره ذا شبهة.

ووجه الضبايبي إلى الرئيس قيس سعيد رسالة- نشرها على صفحته بموقع فيسبوك- دعا فيها ضمنيا إلى التدخل لمنع محاصرة الرأي وحرية التعبير.
وصدّر الصحفي رسالته بالقول: “إلى الرئيس قيس سعيد وأنت الضامن للحقوق والحريات”.
وتابع: “حيث بلغني استدعاء للحضور لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة، ذا شبهة متهما بالتفكير والإفراط في النقد”.
وزاد: “قد بدى لي أن النيابة العمومية التي أهملت تتبع لصوص المال العام وتجار المخدرات وكبار المهربين والقتلة وانشغلت بمتابعة الحوارات الصحفية في برنامج كابوتشينو على كاب أف أم حتى تمنعنا من نقد سياسات كبار المسؤولين في الدولة من وزراء وولاة قدس الله سرهم”.
وختم الضبايبي رسالته قائلا: “في كل الأحوال لم أكن يوما لا لصا ولا مجرما ولا مستوليا على المال العام ولا مِمّن يبثون الإشاعات والأكاذيب ()لن يتقدم بلد يطارد فيه وكيل جمهورية أصحاب الرأي والفكر والإعلام”.
ويأتي استدعاء الضبايبي بعد يوم من استدعاء الصحفي محمد بوغلاب الذي يشارك بصفة دورية في برنامج كابوتشينو على إذاعة كاب أف أم.
وكان الصحفي أمين الضبايبي،  استُدعي للتحقيق بمقرّ الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية، بتاريخ 16 ماي 2023.
وفي التاريخ ذاته، تم التحقيق مع الصحفية منية العرفاوي والإعلامي محمد بوغلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية