وطنيّة

الطبوبي يحدد علاقة اتحاد الشغل مع الحكومة القادمة

ميديا بلوس-تونس شدد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل  اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019 على ان المنظمة الشغيلة متمسكة بأن تعيين رئيس الحكومة هو من مشمولات الحزب الفائز في الانتخابات مؤكدا ان الاتحاد لن يُعيد ما يعرف بتجربة وثيقة قرطاج التي قال ان المنظمة انسحبت منها ولن نكررها .

ونقلت الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على موقغ ” فايسبوك” تصريحا للطبوبي ادلى به اليوم لصحيفة “الشروق” قال فيه إن الاتحاد لم يقترح اي اسم ليكون رئيسا للحكومة وأن لا مرشح له لهذا المنصب نافيا ما يتداول حول اقتراحه أسماء لتشكيل الحكومة الجديدة معتبرا انه لا أساس لما يتناقل من الصحة وان الاتحاد لن يقترح اسماء.
ولفت الى ان المنظمة قدمت موقفها بوضوح خلال المشاورات وأنه يتمثل “في ضرورة ان يكون الفريق الحكومي الجديد متجانسا في عمله وملما بملفاته خاصة في ما يتعلق بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية نظرا لحساسية ودقة وصعوبة المرحلة”.
واكد الطبوبي ان الاتحاد ” غير معني بتعيين اي مسؤول أو وزير” وأنه “سيواصل دفاعه بقوة عن مطالبه ومطالب الأجراء والعمال والموظفين”.

يشار الى انه يتداول بأن اتحاد الشغل تحفظ على تعيين الحبيب الجملي رئيسا للحكومة والى أنه رحب بالحبيب الكشو الذي كان من ضمن الاسماء المقترحة داخل النهضة .

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق