أحداث ثقافيةإصدارات جديدةثقافةكاتب وكتاب

صدر حديثا عن دار “يس”: أسوار وأقمار… لعزّ الدّين جمّيل.

ميديا بلوس-تونس-عن دار “يس” للنشر، صدر اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019 عمل روائي بعنوان “أسوار وأقمار” لصاحبه عز الدين الغراد (جميّل)، في طبعة جيدة. [ويُعتبر هذا الإصدار العملَ العاشر لهذه الدار الفتيّة.] الرواية من 368 صفحة، قدّم لها الدكتور مهدي مبروك وصحّحها لغويا الأستاذ فؤاد الخطيب.
عزّ الدين جميل، عايش تجربة السجن لما يفوق 15 سنة، ولكنّه يجد نفسه في الرواية وراء قضبان سجن أكبر وأثقل، وقد عقّب الأستاذ فؤاد حول الإصدار قائلا: “كتاب يجمع بين النفس الروائي والسير ذاتي يحكي عذابات السجناء السياسيين داخل أسوار السجن وما بعد السجن حيث تتعاظم المحنة… كتاب مغر بالقراءة أسلوبا ومحتوى… كتاب يتأرجح فيه بطله بين العتمة والنور بين جراحات الأسوار ونور الأقمار أملا في غد أفضل”.

أما الدكتور مهدي مبروك، فإنّه استهل قوله حول الأثر بالآتي: “مربك هذا النصّ ودامٍ أحيانا حتى يخيّل إلىّ أنّني أرى خيلا جريحا وقد تخلّى عنه بعض أصحابه لينهض مجدّدا جامحا يبحث عن استئناف سباق نحو الأفق.”

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق