أخبار وطنيّة

تونس مُقبلة على صيف حار جدا… خبير مناخ يكشف ما ينتظرنا

تفيد أنباء رائجة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي امكانية تسجيل تونس درجات حرارة كبرى قد تتجاوز الـ 50 درجة مع حلول الصائفة المقبلة، لتتجاوز الأرقام القياسية التي تم تسجيلها في الصيف الفارط الذي كان استثنائيا..

وفي هذا السياق توّقع الأستاذ في علم المناخ زهير الحليوي اليوم الخميس 18 أفريل 2024 تسجيل تونس أرقاما قياسية في درجات الحرارة مع حلول الصيف المقبل، مشيرا إلى أن كل الدراسات العلمية للمناخ وتطورات الأوضاع الجوية تفيد بأن تونس مقبلة على فصول صيف حارة جدا واستثنائية بفعل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والتي ستؤثر بشكل ملحوظ على طقس بلادنا في السنوات المقبلة..

وكشف الحليوي أنّه حسب التقديرات الأولية يتوقع أن يكون فصل الصيف حارا في تونس على أمل تواصل نزول الأمطار في هذه الفترة المتبقية من فصل الربيع (النصف الثاني من شهر افريل وشهر ماي) من أجل إنقاذ ما يمكن انقاذه من الموسم الفلاحي، خصوصا الزراعات الكبرى التي تأثرت بنقص الأمطار خصوصا في فصل الربيع وخلال مارس وأفريل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية