أحداث ثقافيةالطفلثقافة

أهمية دور الأسرة في تعزيز سلوك المطالعة لدى الطفل| نجيبة بوغندة.

ميديا بلوس-تونس-ضمن الأنشطة المتنوعة للمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة، نظّمت المكتبة الجهوية بمنوبة اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 بحضور التلاميذ مرفوقين بأوليائهم بعنوان “أهمية دور الأسرة في تعزيز سلوك المطالعة لدى الطفل” تحت إشراف الكاتبة التونسية نجيبة بوغندة.

هذا وقد كان لقاء حميما تطرّقت فيه الكاتبة إلى أهمية المطالعة كطقس قديم من الضروري تحيينه ونفض الغبار عنه وترغيب الطفل بشتى الوسائل حتى يستعيد الكتاب دوره في تقويم عدة سلوكات سيئة نتجت عن غيابه في الوسط العائلي والمدرسي.

وقد أشارت الكاتبة أنّ المطالعة وحدها لا تكفي لجعل الطفل ينشدّ إلى الكتاب، بل لعلّ هناك فنونا موازية تساهم في إنجاح الهدف، بل لعلّها خديمة أكثر لتحفيزه على ولوج هذا العالم كالموسيقى والمسرح والفنون التشكيلية وغيرها.

لم يقتصر اللقاء على الترغيب في المطالعة وأهمية الكتاب في حياة الأفراد والمجموعات، فقد كان مطعّما بنشاط تشكيلي أشرف عليه الاستاذ وليد قصودة الذي بيّن أهمية الصورة في نجاح النص باعتباره خديما له.

 

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق