أخبار وطنيّة

الصوناد تعلن موعد عودة نظام حصص الماء

أعلن الرئيس المدير العام لـ الصوناد أحمد صولة أنّه تمّ تعليق نظام الحصص في توزيع المياه، الذي انطلق العمل به منذ أفريل 2023، خلال شهر رمضان وذلك بالاتفاق مع وزارة الفلاحة.

التصرف الأنجع

وأوضح المسؤول أن الشركة ستستأنف اعتماد نظام الحصص بعد انتهاء شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، مشيرا إلى أنّ اللجوء إلى هذا النظام يأتي لضمان التصرف الأنجع في الموارد في ظلّ شحّ التساقطات والتنامي المطّرد في الطلب على المياه مما جعل النقص يتعمّق بمرور السنوات، موضّحا أنّ نظام توزيع الحصص ساهم في إطالة زمن الإستهلاك.

مشاريع جديدة

من جهة أخرى أعلن صولة عن برمجة الشركة لعدة مشاريع في التزود بالماء الصالح للشرب منها إنجاز المحاور الكبرى بالوسط الريفي في إطار زيادة مصادر التزود بالمياه وتنويعها.
كما أعلن عن مشاريع لانشاء 6 محطات جديدة لتعزيز الموارد وتحسين نوعية المياه ورفع طاقة الانتاج، بالإضافة إلى مشاريع محطات تحلية المياه للوصول إلى توفير نحو 900 ألف متر مكعب في اليوم بدخول محطتي الزارات وصفاقس حيّز الإستغلال خلال الصائفة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية