أخبار وطنيّة

درجة إنذار عالية في هذه الولايات وهذه التوقعات الجوية للأيام القادمة

أفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، إيهاب خلف الله، في مداخلة اذاعية اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، بأنّه تمّ إسناد اللون البرتقالي (درجة إنذار كبيرة) إلى ولاية المنستير وسوسة والقيروان والمهدية، حيث من المتوقّع أن تُسجّل هذه الولايات أمطار غزيرة.

ويكون الطقس في بقيّة المناطق كثيف السحب مع أمطار بأغلب الجهات تكون ذات صبغة رعدية، وأحيانا غزيرة خاصّة بالمناطق الشرقية للوسط ومحليا مناطق الجنوب الشرقي.

وأشار إيهاب خلف الله أيضا إلى إمكانية تساقط البرد، اليوم، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 12 و17 درجة، وتكون في حدود 9 درجات بالمرتفعات.

وتكون سرعة الريح قوية نسبيا بالوسط والجنوب (30 كلم/س) وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات، أمّا البحر فيكون مضطربا فمتموّج بالسواحل الشماليّة فيما يكون شديد الاضطراب ببقيّة السواحل.

وبالنسبة إلى الملاحة والصيد البحري، فقد نبّه إيهاب خلف الله إلى أنّ الإعلام برياح قوية ساري المفعول.

كما بيّن المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي أنّ الامطار متواصلة خلال يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، خاصّة خلال الفترة الصباحيّة في المناطق الشرقية للشمال والوسط والجنوب، وتكون متفرّقة بالشمال الغربي بقيّة النهار مع سحب عابرة ببقيّة الجهات.

فيما يكون طقس الخميس 21 ديسمبر، كثيف السحب بمناطق الشمال مع بعض الأمطار المتفرّقة، وسحب عابرة ببقية المناطق، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا طفيفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية