أخبار وطنيّة

عبير موسي تدخل في إضراب جوع وحشي

أفادت هيئة الدفاع عن عبير موسي، عن دخول عبير موسي في إضراب جوع وحشي بلا ماء ولا دواء لمدة 48 ساعة بداية من اليوم الجمعة 26 جانفي 2024 كحركة احتجاجية أولية ضد اعتقالها التعسفي لمدة أشهر دون جريمة ودون محاكمة وضد إعادة تمرير اتفاقية صندوق قطر للتنمية التي سبق أن صادق عليها البرلمان السابق في ظل رفض شعبي لبنودها الاستعمارية وباستعمال العنف الشديد ضدها يوم 30 جوان 2021 وبقاء المعتدين بدون عقاب إلى هذا التاريخ.

وعبرت هيئة الدفاع عن تضامنها مع عبير موسي التي اعتبرتها مضطهدة ومعنّفة وقابعة بالمعتقل ظلما وبهتانا في تمطيط متعمدة للزمن القضائي وتجميد واضح للملف لدى قلم التحقيق دون أي أعمال ودون اتخاذ أي قرار رغم البراءة الثابتة لها والمعززة بكل الوثائق المظروفة بالملف فضلا عن تدليس محاضره وبطلان إجراءاته.

كما حملت الهيئة  إدارة السجن المدني بمنوبة الذي تعتقل به عبير موسي، المسؤولية عن سلامتها الجسدية ويحذر من أي تقصير في متابعة حالتها الصحية أثناء تنفيذ الإضراب الوحشي.

وطالبت بإعلام هيئة الدفاع والرأي العام بأي تعكر قد يطرأ على صحة الزميلة خلال عطلة نهاية الأسبوع وينبه من أي تعتيم في الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية