أحداث ثقافيةإصدارات جديدةثقافة

بياض العين، إصدار جديد لنبيل قديش

ميديا بلوس-تونس عن مؤسسة الانتشار العربي البيروتية، يصدر للكاتب التونسي المبدع نبيل قديش عمل روائي جديد يحمل عنوان “بياض العين”، وهو عمل يأتي بعد إصدارات سابقة وهي “العبث مع نيتشه” و”زهرة عباد الشمس” و”شارلي”.

الرواية من الحجم المتوسط في ماءتين وستين صفحة، اختار مبوبة في ثلاثة أقسام وفيها يتابع السارد أمجد الطبيب الحالي استعراض فترة مفصلية من عمره كما يفرد جلد فوق طاولة جراحة التجميل، متتبعا بمشرط الجراح وعين الطبيب النفسي تشوهات وكدمات الماضي. أمجد يكتشف في سن التاسعة أن أباه أعمى وأن لطخة بيضاء كبيرة تفيض على سواد عينيه، حين سقطا في حفرة عميقة وقد عول أحدهما على الآخر.

عشر سنوات كاملة يقضيها امجد في حفرة الحيرة والسؤال حتى نجاحه في الثانوية العامة وذهابه لدراسة الطب من اجل تحقيق الحلم في ان يصبح جراح عيون. يذكر أن نبيل قديش قاص وروائي وإعلامي ثقافي تونسي، نشرت مقالاته في أهم الصحف والنشريات العربية. حازت مجموعته العبث مع نيتشه 2014 على جائزة الكتام آر للقصة وروايته زهرة عباد الشمس على الكومار الذهبي فرع المؤلف الشاب لاحسن الروايات التونسية 2015 كما وصلت روايته شارلي للقائمة القصيرة لمعرض تونسي الدولي للكتاب دورة 2016 تحصل على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون لكتابة الرواية وشارك في ورشة البوكر للكتاب الشبان العرب عمان 2017.

ومن المنتظر أن تطرح الرواية في المكتبات والمعارض العربية قريبا.

الوسوم
اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق