أخبار وطنيّة

مع الغاء الاحتفالات بعيد الميلاد… المسيحيّون في تونس يصلّون من أجل غزّة ويدعون إلى السلام في العالم

أعلنت كاتدرائية “القديس فنسون دو بول” في تونس، اليوم الاثنين 25 ديسمبر، عن إلغائها احتفالات عيد الميلاد دعما لمسيحيي فلسطين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما نجم عنه من تدمير للكنائس والمساجد والمستشفيات والمدارس.

وحضرت دعوات السّلم من أجل غزة بقوة، أمس الأحد، في احتفالات المسيحيين التي انتظمت في كاتدرائية القديس فنسون دي بول في العاصمة تونس، وفق ما أورده موقع العربي الجديد.

وخلال القداس الاحتفالي، قال الأب سيلفيو مورينو في كلمة ألقاها أمام الحاضرين، إنّ “الاحتفال يحمل رسالة إنسانية من أجل أن يعمّ السّلم في كل بلدان العالم”.

وتحدّث أسقف الكنيسة عن معاناة الشعوب من الحروب وصعوبات المعيشة وقلة فرص العمل، مؤكّدا أنّ “الصلوات ستكون من أجل فرص عيش أفضل للإنسانية”، وتابع الأب مورينو أنّ “الدين المسيحي هو دين تسامح”.

بدوره، قال جو، وهو مساعد لأسقف الكنيسة لـ”العربي الجديد”، إنّ “الاحتفال بأعياد الميلاد يأتي بينما تعيش العديد من الشعوب آلام الحروب والنزاعات على غرار ما يحدث في غزّة أو بؤر التوتّر في دول إفريقيا مثل الكونغو”.

وتابع مساعد الأسقف: “لن يكون للاحتفالات هذا العام شكل خاص، ولكن دعواتنا وصلواتنا ستكون من أجل من يعانون من الحروب، لأنّ السّلم من حقّ كل إنسان”. وأضاف: “أوصى الله بالسّلم لأنّه يحبّ البشرية دون تمييز وسنصّلي الليلة من أجل ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية