أخبارالأسرة و المجتمعالطفلوطنيّة

وزيرة المرأة تعلن عن إحداث مركز مرجعي في التربية ما قبل الدراسة.

ميديا بلوس-تونس-أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي اليوم الخميس بالعاصمة عن إحداث مركز مرجعي يخص التربية ما قبل الدراسة وذلك على هامش ندوة صحفية لتقديم استعدادات الوزارة للعودة المدرسية.
وأضافت نزيهة العبيدي بالمناسبة أن مكونات المركز المرجعي تتمثل أساسا في تهيئة وتجهيز روضة نموذجية دامجة بمنطقة العمران بطاقة استيعاب تقدر ب 120 طفل وفضاء للتكوين والرسكلة في مجال التربية ما قبل الدراسة وفضاء مخصص للتربية الوالدية والأسرية.
ولفتت الى أن عملية التسجيل بالمركز المرجعي الذي يهدف بالخصوص إلى تطوير جودة الخدمات في مجال التربية ما قبل الدراسة انطلقت منذ بداية شهر سبتمبر الجاري ليفتتح المركز أبوابه خلال شهر أكتوبر القادم مشددة على أن هذا المشروع سيعمم في ما بعد على كامل تراب الجمهورية خلال شهر ماي من سنة 2020
وأضافت العبيدي أن الوزارة تعمل حاليا على الترفيع في عدد الأطفال المنتفعين ببرنامج دعم أبناء العائلات المعوزة وفاقدي السند وإدراجهم برياض أطفال « روضتنا في حومتنا » ليبلغ 10 آلاف منتفع في موفى سنة 2020 بعد ما انتفع قرابة 7 آلاف طفل الى حدود السنة التربوية 2018-2019.
وأبرزت في هذا الخصوص أن الدولة تتكفل في اطار هذا البرنامج بخلاص معلوم تسجيل الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات برياض الأطفال الخاصة وبمعلوم يقدر ب 25 دينار لكل طفل لمدة سنتين ضمانا لحق كل طفل في التمتع بالتربية ما قبل الدراسة وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الاطفال في كامل تراب الجمهورية وتعزيز مكانتهم في المنظومة الاجتماعية وضمانا لانطلاقة سنة دراسية ناجحة في حياة كل طفل.
من جهة أخرى أفادت العبيدي أن الوزارة بصدد إعداد تطبيقه خاصة بتقييم المكتسبات المعرفية والتربوية للاطفال الى جانب وضع خطة تقييم خاص ببرنامج دعم أبناء العائلات المعوزة وفاقدي السند الذي يعمل على تكريس حق كل طفل في التمتع بتربية ذات جودة وخاصة أبناء العائلات المعوزة وفي وضعيات هشة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.
المصدر: وكالة تونس افريقيا للأنباء

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق