أخبار عالميّة

روسيا ترسل 27 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غـ.ـ ـزة

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إرسال 27 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض إلى عدوان إسرائيلي منذ قرابة أسبوعين.

وقالت الوزارة، في بيان، “غادرت رحلة خاصة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية محملة بمساعدات إنسانية (غذائية وإغاثية) إلى قطاع غزة متوجهة إلى مصر”.
وذكرت أنه وبناء “على تعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونيابة عن الحكومة الروسية، ستقوم طائرة وزارة الطوارئ الروسية بتسليم شحنات إنسانية إلى سكان قطاع غزة”.
ومن المقرر أن تصل الطائرة من طراز Il-76 في وقت لاحق اليوم إلى مطار العريش في مصر، حيث مكان تجميع المساعدات الدولية إلى القطاع، بانتظار فتح معبر رفح البري مع القطاع. تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد بحث أ مس الخميس مع نظيره الأمريكي جو بايدن، سبل تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، واتفقا على دخولها عبر معبر رفح “بشكل مستدام”. وأغلقت إسرائيل معبر رفح البري بين القطاع ومصر منذ اليوم الأول للحرب على غزة في 7 أكتوبر الجاري، بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من المعبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية