وطنيّة

حول بيع شركة التبغ… نقابات قطاع التبغ تستنكر تصريحات الشاهد وتحذر

ميديا بلوس-تونس-استنكرت النقابات الاساسية لقطاع التبغ تصريحات يوسف الشاهد المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بخصوص التفويت في قطاع التبغ.

وأضافت النقابات الاساسية لقطاع التبغ في بيان صادر عنها إثر اجتماع التئم تحت إشراف الجامعة العامة للتخطيط والمالية لدراسة أوضاع القطاع والمستجدات الأخيرة أن ما صدر عن الشاهد يعتبر “تنصلا سافرا ” مما التزم به مع الاتحاد العام التونسي للشغل في الاتفاق الممضى بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والقاضي بالتزام الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات والمنشآت العمومية.

وأدانت النقابات المذكورة ما وصفته بالصمت المريب لسلطة الإشراف وعدم التحرك للتصدي للهجمة “القذرة “التي يتعرض لها القطاع .وحملت كامل المسؤولية إلى الحكومة الحالية بخصوص الإضطراب الذب يشهده سوق السجائر نتيجة عدم ايفائها بالتزاماتها تجاه مؤسسات القطاع خاصة على مستوى صرف مستحقاتها المالية وكذلك نتيجة انتهاجها سياسة التلاعب والتزييف والمغالطات المضمنة بالتوازنات المالية التي لا ترقى إلى مستوى جريمة دولة وفق نص البيان.

واكدت النقابات الاساسية لقطاع التبغ تمسكها بالحفاظ على عمومية مؤسسات القطاع وعزمها التصدي لكل من يسعى أن يحاول التفويت فيه حتى يظل مرفقا وطنيا عموميا و ممولا رئيسيا لخزينة الدولة.

ودعت النقابات منظوريها إلى التجند و اليقظة من أجل الدفاع عن مؤسسات القطاع بكل الوسائل القانونية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق