أخبار وطنيّة

الطبوبي يعلّق على إيقاف كاتب عام الاتحاد الجهوي بصفاقس… هناك من يسعى إلى جرّ الاتحاد إلى مربّع التصادم

استنكر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر، إيقاف الكاتب العام للاتحاد بصفاقس يوسف العدواني، لافتا إلى أنّه تمّ اتّهامه بتكوين وفاق إجرامي.

وقال الطبوبي، في كلمة له بمناسبة إحياء الذكرى الـ73 لأحداث النفيضة، ”نريد أن نستثمر في خلق الثروة لا أن نستثمر في السجون لأنها ليست هي الحل”، مشيرا إلى أنّ الحل هو أن يتم توجيه الشعب بخيارات سياسية واقتصادية واقعية، وفق إذاعة “أي أف أم”.

واعتبر الطبوبي أنّ هناك من يسعى إلى جرّ الاتحاد إلى مربّع التصادم، قائلا: “لسنا أهل تصادم ولسنا رعايا لأيّ كان”.
وأضاف نور الدين الطبوبي، أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل -أكبر قوة في البلاد- قوة خير وبناء وقوة حجّة واقتراح، وفق إذاعة “أي أف أم”.
وأشار إلى أنّ الاتحاد مع المحاسبة، ولكن المحاسبة بقضاء مستقل لا بقضاء التعليمات، قائلا: “نحن في أمسّ الحاجة إلى ثقافة المصالحة”.
ومساء الاثنين، أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، إيقاف كاتبه العام يوسف العوادني، رفقة ثلاثة أعضاء من النقابة الأساسية لشركة “صونتراك قرقنة”.
وأكّد الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس محمد عباس لموزاييك، أنّ هذه القضية متعلّقة بشكوى رفعها عون بالشركة الجديدة للنقل بقرقنة قام بحجز بطاقة أولوية الصعود باللود لسيارة تعود إلى الكاتب العام، في حين أنّ إجراء العمل بهذه البطاقات قديم ومعهود بتمكين سيارات تابعة للاتحاد الجهوي من أولوية الصعود على أسطول الشركة الجديدة للنقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية