رياضةوطنيّة

زياد الجزيري: مستوى المنتخب لا يشرفني كتونسي… ولو كنت مسؤولا بالجامعة لقُمت بطرد جيراس فورا

ميديا بلوس-تونس- عبر اللاعب الدولي  السابق زياد الجزيري عن استيائه العميق من المردود الذي قدمه منتخب نسور قرطاج ليلة أمس أمام منتخب موريتانيا، في ختام دور المجموعات، لكأس أمم أفريقيا مصر2019.

وقال الجزيري في برنامج التاسعة كان على قناة التاسعة: “لقد شاهدت أسوأ مردود لمنتخب تونس عبر التاريخ. هذا المستوى لا يشرفني كتونسي”.

وتابع: “أوجه كلامي للاعبين وأقول لهم: لم تعجبوني بالمرة ولم تشرفونا، ولم تكونوا في المستوى. أداؤكم أمام موريتانيا أخجلنا.. أفيقوا.. من واجبكم أن تشرفوا قميص المنتخب”.

واستطرد: “من واجبكم أن تبللوا هذا القميص بمجهود مشرف مثلما فعل رجال من قبلكم، من أجل منتخب تونس، ودافعوا عن الراية إلى آخر لحظة، وكونوا مستعدين للموت في التسعين دقيقة”.

وتابع زياد الجزيري حديثه قائلا: “وقفنا وراءكم وشجعناكم لكن كنتم بلا روح.. لماذا؟ أين الوطنية أين الدفاع عن الراية؟ مستواكم كان مخجلا ولا يشرفنا”.

وعن رأيه الفني في إدارة المدرب الفرنسي آلان جيريس للمباراة، قال: “فنيا لا يمكن انتظار الكثير من اختيارات المدرب، فكريم العواضي لا يمكنه أن يلعب إلى جانب إلياس السخيري، فمن سيوصل الكرة للمساكني؟”.

وأردف: “لا أدري كيف يفكر هذا المدرب فبعد أن وجد المنتخب عمقه الهجومي في المباراة الثانية أمام مالي بدخول الخنيسي، استغنى جيريس عن هذا العمق في مباراة موريتانيا حين لم يشرك الخنيسي مع بداية اللقاء، وبعدما أدخله في الشوط الثاني تحسنت الأمور. نوعا ما هذا المدرب ما يزال يجرب في بعض الاختيارات”

وختم زياد الجزيري حديثه قائلا: “لو كنت مسؤولا في الاتحاد التونسي لأقلت آلان جيريس فورا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق