وطنيّة

أحزاب تونسية تدعو إلى الوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب والالتفاف حول مؤسسات الدولة

ميديا بلوس-تونس- دعت حركة النهضةكل التونسيين إلى الوقوف صفا واحدا من أجل إجهاض مرامي الإرهابيين وإلى مؤازرة المؤسستين الأمنية والعسكرية في التصدي للعمليات الإرهابية.

وأضافت الحركة في بلاغ لها أنه علىإثر اقدام إرهابيين اثنين اليوم الخميس 27 جوان 2019 على تفجير نفسيهما على التوالي بالقرب من دورية أمنية بنهج شارل ديغول بالعاصمة وقبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني ممّا اسفر عن سقوط شهيد في صفوف قواتنا الأمنية وعدد من الجرحى، فإنها تدين هذه العمليات الإرهابية الجبانة وكل المتورطين في تنفيذها والتخطيط لها.

وتترحم على روح الشهيد مهدي البناني وتتقدم باحر التعازي الى عائلته وذويه والى كل الشعب التونسي وتتوجه بالتحية لقواتنا الأمنية والعسكرية التي تتعقب هذه العناصر الاجراميّة

وأكدت الحركةأن هذه الجرائم لن تثني التونسيين عن استكمال أهداف المرحلة وإنجاز الاستحقاقات الانتخابية في آجالها وتوفير كل مقومات نجاح الموسم السياحي الواعد.

من جهتها عبرت حركة تحيا تونس عن إدانتها الشديدة للعمليات الإرهابية الجبانة التي تتزامن مع انطلاق موسم سياحي تؤكد كل المؤشرات أنه سيعرف نجاحاً غير مسبوق، مما سيساعد الإقتصاد على إستعادة عافيته، و في الوقت الذي تتهيأ فيه تونس لإنطلاق العملية الإنتخابية.
وتدعو الحركة في بلاغ لها هذا الظرف الدقيق، كل المواطنين والمواطنات، والأحزاب والمنظمات و مكونات المجتمع المدني إلى الوقوف صفاً واحداً لدعم أجهزة الأمن والجيش الوطني في حربهم على الإرهاب.
وأكدت الحركة على اصرارها على مواصلة المسار الإنتخابي وإجراء الإنتخابات في موعدها حمايةً للعملية الديمقراطية وإحتراماً لمقتضيات الدستور.

كما دعت حركة نداء تونس كافة الشعب التونسي إلى ضرورة الالتفاف حول مؤسسات الدولة والمؤسسة الأمنية والعسكرية والوقوف صفا واحدا في محاربة آفة الإرهاب.
كما توجهت الحركة إلى كافة الضحايا من أمنيين ومدنيين بأعمق عبارات المواساة مترحمة على روح شهيد المؤسسة الأمنية، حافظ الامن بالشرطة البلدية، المهدي البنانيحسب بلاغ الحركة.

و دعت حركة مشروع تونسكل التونسيين إلى الوقوف صفا واحدا وراء قوات الأمن والجيش” في حربنا المتواصلة وطويلة الأمد ضد الإرهاب والإرهابيين وتأكيد الوحدة الوطنية الصمّاء في مثل هذه الظروف”، وذلك على إثر العمليات الإرهابية الجبانة والمدانة التي حصلت بتونس اليوم بشكل منظم ومتزامن

كما عبرت الحركة في بلاغ لها عن إكبارها للحيطة والاستعداد الأمني الكبير لقوّاتنا “والذي أفشل نجاح الإرهابيين في تنفيذ مخططات أكثر دمويّة وإيلاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!