تكنولوجياثقافة

عباقرة الرياضيات في استضافة بيت الحكمة.

ميديا بلوس-تونس-في إطار مواكبة جديد البحوث العلميّة العالميّة، ولمزيد استقطاب أبرز الكفاءات العلميّة لتقديم جديد اكتشافاتها، ينظّم المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون “بيت الحكمة ” على امتداد أسبوعين نشاطا علميا دوليا حول العلوم الرياضيّة تحت إشراف الأستاذين أحمد عباس وعلي البقلوطي.
وقد انطلقت فعاليات النشاط منذ يوم الاثنين 17 جوان 2019 وتختتم يوم الجمعة 28 جوان،
ويتضمّن الأسبوع الأوّل سلسلة دروس في مجال الهندسة الحسابيّة وتفاصيل النظريات في العلوم الرياضيّة تقدّمها نخبة عالميّة من الباحثين المختصين، وافدين من جامعات ذات اشعاع دولي على غرار طوكيو وبركلي وأكسفورد وبيكين وباريس…، ومن بين هؤلاء بعض الكفاءات المرشحّة للميداليّة الدوليّة للاكتشافات فائقة التميّز في الرياضيّات، المسماة ميداليّة فيلدز (نسبة إلى عالم الرياضيات الكندي جون فيلدز)، وهي معادلة لجائزة نوبل.
ويحتوي الأسبوع الثاني على مجموعة مداخلات في المجالات الأكثر تخصّصا في الحساب والهندسة وميادين الرياضيات المختلفة، يقدّمها خبراء وأكاديميون بإشراف لجنة دوليّة مختصّة.

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق