أخبار وطنيّةالرياضة

يهُم المنتخب الوطني… قرار جديد منتظر من الكاف

أفاد موقع “نيوز أفريكا” المختص في كرة القدم الإفريقية أنّ الإتحاد الإفريقي للُعبة سيعلن قريبا عن تحوير جديد في قانون بطولة إفريقيا للاعبين المحليين سيتمكّن بموجبه أي لاعب إفريقي يلعب في أي نادٍ في القارة السمراء من تمثيل بلاده في (الشان).

ما يعني أنّ المحترفين التونسيين الذين يلعبون بالاندية الافريقية (كمثال علي معلول مع الأهلي يمكنه أن يلعب مع منتخب الشان ، شأنه في ذلك شان المحترفين بأندية مصر).

و كان الرئيس باتريس موتسيبي قد اثار بالفعل في الفترة من جانفي إلى فيفري الماضيين، خلال النسخة السابعة في الجزائر و التي شهدت فوز السينغال في النهائي على البلد المضيف (0-0، 4-5 بعد الضربات الترجيحية )، فكرة في هذا الاتجاه قائلا : “سندرس هذه النقطة في اللجنة التنفيذية. يجب أن يكون هذا تطوراً بالنسبة لـ CHAN،الشيء الرئيسي هو تسليط الضوء على اللاعبين الأفارقة و المشاركة في المنافسة ، يمكنك أن تكون لاعبًا جزائريًا، وتلعب في نادٍ في مصر وتمثل بلدك في الشان ..”

يذكر ان الدولة المضيفة للنسخة المقبلة عام 2024، و هي كينيا، لا تزال شبه رسمية فقط . علاوة على ذلك، لم يتم الإعلان عن موعد لبدء التصفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية