أخبار وطنيّة

مهندس مختص في الهندسة الكهربائية يكشف عن الأسباب التي يمكن أن تؤدّي إلى القطع الشامل للتيّار الكهربائي

أفاد المهندس المختص في الهندسة الكهربائية والأوتوماتيكية، ضياء بن محمود، بأن الرطوبة وتقادم الكوابل ونقص صيانة المولدات الكهربائية، يمكن أن تكون من الأسباب المباشرة للإنقطاع الجزئي أو الكلّي للتيّار الكهربائي.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ من الاسباب الممكنة لانقطاع التيّار الكهربائي على غرار ما وقع في أغلب مناطق البلاد خلال الساعات الأولى من صباح، الإربعاء 20 سبتمبر 2023 في حوالي الواحدة و15 دقيقة، بأنّ “الرطوبة ونقص الصيانة ودرجات الحرارة القصوى يمكن أن تؤدي إلى مثل هذا النوع من الحوادث”.

وأوضح أنّ “من الضروري في البداية الإطلاع على كيفية إرساء نواقل الكهرباء وإجراء عمليّات الصيانة اللازمة، وتتطلب بعض الأجهزة موّاد عازلة خصوصا في هذه الظروف المناخية الإستثنائية، المتسمة بارتفاع درجات الحرارة”.

ولا تعد مثل هذه الانقطاعات شائعة في تونس غير أن احتمال حدوث ذلك يبقى واردا دائما فما من شبكة كهربائية في منأى عن الإنهيار المفاجىء، ويمكن أن تكون أسباب الإنهيار تقنية بحتة أو تعود إلى عوامل متعددة من ذلك الاستهلاك المفرط والظروف المناخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية