أخبار وطنيّة

بسبب مضاعفات صحية… غازي الشواشي يقطع إضرابه داخل السجن

أعلنت ”تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين”، أن الوزير الأسبق والمحامي غازي الشواشي الموقوف منذ أكثر من 11 شهرا في ما يعرف بقضية التّآمر على أمن الدولة، قام بتعليق إضرابه عن الطعام، وذلك بسبب تعرضه لمضاعفات صحية.

وأشارت التنسيقية في بيان نشرته على فيسبوك، إلى أن تعليق الشواشي الإضراب عن الطعام جاء نتيجة “تعرّضه لآلام حادّة على مستوى المعدة جرّاء أخذه مضادّات حيويّة، وإقناعه من قبل طبيبة السجن بضرورة تعليق الإضراب بشكل فوري لإمكانية تعرضه لمضاعفات خطيرة نظرا إلى خضوعه لعمليّة جراحيّة في السابق، تمّ خلالها استئصال جزء من المعدة وأنّه يعاني إلى حد اللحظة من قرح في المعدة”.

ووفق ما ذكره البيان، فإن بقية الموقوفين السياسيين وهم جوهر بن مبارك وعبد الحميد الجلاصي ورضا بالحاج وعصام الشّابي وخيّام التركي سيواصلون الإضراب عن الطعام. وكان عدد من الموقوفين السياسيين في ما يُعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”، قد أعلنوا عن دخولهم في إضراب عن الطعام “احتجاجا على مرور سنة على اعتقالهم دون أيّ جريمة”، منذ الاثنين الماضي.

وطالب الموقوفون السياسيون المشاركون في الإضراب، بإطلاق سراحهم ووقف “الملاحقات الأمنية والقضائية في حقّ كل السياسيين ونشطاء المجتمع المدني الذين طالهم الظلم”، إلى جانب “رفع اليد عن القضاء واحترام سلطته واستقلاليته والتوقّف عن ترهيب القضاة وتهديدهم، باعتباره الضامن الوحيد لإقامة العدل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية