إسلاميّاتدوليّة

السعودية: حقيقة خبر الافراج عن سلمان العودة وعلماء في السعودية

ميديا بلوس-تونس- وردنا من مصادر سعودية معلومات تتعلق بمستقبل المشايخ المسجونيين ومنهم الشيخ سليمان العودة ، هو من اكبر علماء الجزيرة العربية والمعتقل منذ فترة طويلة.

كشفت مصادر سعودية محلية ، عن نية القصر في السعودية إصدار عفو ملكي عن عدد من علماء الدين والنشطاء المحبوسين لديه، وذلك بعد شهر من التكهنات حول اعدام سلمان العودة الداعية السعودي الشهير.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة، أن الديوان الملكي يبحث إصدار عفو ملكي عن عدد من العلماء والنشطاء في السعودية، ومن بين هؤلاء الشيخ سلمان العودة.

ولم يتسن الحصول على تأكيد من قبل الديوان الملكي السعودي. 

 

ونقل موقع الساعة عن مصدر سعودي، أن القصر الملكي في المملكة يعتزم إصدار عفو ملكي عن عدد من العلماء والدعاء على رأسهم سلمان العودة التي أكدت المصادر أنه لن يتم إعدامه عقب انتهاء عيد الفطر المبارك كما تداولت بعض وسائل الإعلام العربية والمحلية.

وفي سياقٍ متصل، أكدت مصادر مُطلعة أنه لغاية اللحظة لم يصدر أي قرار جديد بشأن الشيخ سلمان العودة وباقي المعتقلين، مشيرًا إلى التصريحات المريبة الصادرة قبل العيد حول امكانية اعدامه.

وكانت تقارير صحفية قد أحدثت بلبلة بإمكانية تنفيذ النظام السعودي حكم الإعدام بحق الشيخ سلمان العودة عقب عيد الفطر المبارك.

لكن المصدر أكد على أنه لن يتم اعدام سلمان العودة عقب عيد الفطر بينما سيتم الافراج عنه من قبل السلطات.

وتتبنى المملكة في الآونة الأخيرة، محاولات انفتاحية في ظل سياسات ولي العهد السعودي الحاكم الفعلي للمملكة، حيث يسعى لمزيد من الانفتاح الاجتماعي والفني.

وبرغم ذلك، تعتقل السلطات السعودية عدد من رجال الدين والنشطاء المعتدلين، بينما لا تقترب من الدعاة المغالين في ظل تراجعهم عن تطرفهم وفق رؤية ولي العهد. فضيحة محمد بن سلمان.. هل سيبيع المدينة المنورة؟!

ويعد الشيخ سليمان العودة من اكبر العلماء والدعاة والنشطاء المعتقلين، ومن الأكثر اعتدالا بين علماء الجزيرة العربية في المملكة المحافظة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق