وطنيّة

راشد الغنوشي يدعو إلى عدم التصويت للشعبويين الذين يستغلّون حاجة الناس وفقرهم

ميديا بلوس-تونس دعا رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، إلى عدم التصويت لمن وصفهم ب »الشعبويين الذين يبرزون فجأة وهم يستغلون حاجة الناس وفقرهم » مُعتبرا أن الشعبوية تمثل « خطرا يجب عدم الإستهانة به، سواء منها التي تدخل من باب العمل الخيري أو الإعلام أو باسم الحداثة ».
وأضاف أن الشعبوية تمثل خطرا « لأنها كذلك إقصائية وتهدد الديمقراطية »، مذكّرا بأن « القارب التونسي كان نجا في 2011، رغم بعض الرياح التى عصفت به، لأنه لم يتم تمرير قانون العزل السياسي، عكس بعض الدول الأخرى التي شهدت ثورات ».
كما دعا الغنوشي فى تصريح لمراسلة (وات) بباجة، اليوم الأحد على هامش الجلسة الإنتخابية لاختيار قائمة مرشحي النهضة للدائرة الإنتخابية الوحيدة لولاية باجة للانتخابات التشريعية لسنة 2019 المنعقدة بمدينة باجة، إلى « انتخاب من تدرّجوا في السلّم السياسي وتمرّسوا ولم يقفزوا من فراغ لقيادة الدول »، حسب تعبيره. ولاحظ أن « وجود أمثال هؤلاء ممّن أفرزهم الصندوق فى عدد من دول العالم كان نتيجة أزمات اقتصادية واجتماعية ».
وقال إن حركة النهضة، إذا كانت تعتزم دعم أحد ابنائها، فلن يكون حمادي الجبالي، « لأنه حاليا خارج الحزب، لكنها يمكن أن تدعمه إذا ما قرّر مجلس شورى النهضة دعم من هم خارجها ».

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق