أخبار وطنيّة

تقلبات جوية كبرى في الجزائر… تصل إلى تونس خلال ساعات؟

أصدر ديوان الأرصاد الجوية الجزائري نشرة خاصة حول تطورات حالة الطقس اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 خصوصا مع تواصل تساقط أمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية بعدة ولايات جزائرية، وخصوصا منها في شرق البلاد مع الحدود مع تونس..

وأفادت النشرية أن التقلبات الجوية الكبيرة التي تشهدها البلاد منذ أيام قد شملت مدن: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق اهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة.

وستتراوح كمية التساقط ما بين 40 إلى 60 ملم.

كما حذرت النشرية من هبوب رياح قوية جدا اليوم السبت عبر ولايات المسيلة، الجلفة، بسكرة، المغير، أولاد جلال، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف…

التقلبات قادمة إلى تونس؟

هذا وتشير مصادر من مصالح الرصد الجوي بتونس إلى أن هذه التقلبات في الجزائر قد تصل إلى تونس خلال الساعات القادمة عبر مرتفعات الشمال الغربي ومدن الشمال الغربي حيث من المنتظر أن تتراجع درجات الحرارة بعد ظهر اليوم لتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات الغربية.

والسحب تكون عابرة بأغلب المناطق وأكثر كثافة بالشمال مع بعض الأمطار المتفرقة.

والريح من القطاع الغربي قوية إلى قوية جدا من 60 إلى 80 كلم/س تصل مؤقتا إلى 100 كلم/س في شكل هبات بالشمال والوسط والجنوب الشرقي مع دواوير رملية محلية وقوية نسبيا فقوية ببقية المناطق.

والبحر يكون هائجا فشديد الهيجان بالشمال وشديد الاضطراب فهائج بالسواحل الشرقية، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية