أحداث ثقافيةالمرأةثقافةكاتب وكتاب

“سيدات القمر” للعمانية جوخة الحارثي تفوز بـ “مان بوكر الدولية”.

ميديا بلوس-تونس-تحصلت اليمنية جوخة الحارثي على جائزة بوكر الألمانية، وهي سيدة عربية عمانية بالأساس تفوز بجائزة المان بوكر العالمية الشهيرة عن روايتها سيدات القمر الصادرة عن دار الآداب، وتقدر قيمة الجائزة للرواية الفائزة بالجائزة بـ 50 ألف جنيه إسترليني.

تدور أحداث رواية “سيدات القمر” في قرية “الوافي” في عمان، وتصور ثلاث شقيقات: مايا التي تتزوج من عبد الله بعد قصة حب فاشلة، وأسماء التي تتزوج بدافع الالتزام بالتقاليد ومتطلبات الواجب الاجتماعي، وخولة التي رفضت كل عروض الزواج بانتظار الحبيب الذي هاجر إلى كندا.

وتصور الرواية عبر حياة الشقيقات الثلاث تطور المجتمع العماني من مجتمع يتاجر بالعبيد، تدريجيا، حيث يصل إلى مفترق طرق يؤدي إلى الحاضر بتعقيداته الاجتماعية.

يذكر أن جائزة “مان بوكر الدولية” هي جائزة دولية تأسست في المملكة المتحدة رسميا في عام 2005، تمنح كل سنتين إلى كاتب تمت ترجمة عمله أو كتبه إلى اللغة الإنجليزية.

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ كاتبة لها عدة إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق