أخبار وطنيّة

سامي الطاهري: نتبنّى موقف قيس سعيّد

دعا الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطهاري الشعوب العربيّة إلى الخروج إلى الشارع ضدّ الحكّام المطبّعين، داعيا أحرار العالم إلى التظاهر رفضا لمواقف حكوماتهم المنحازة إلى الاحتلال.
وأضاف الطاهري في تصريح لبوّابة تونس، على هامش مشاركته في المسيرة الوطنيّة التي دعت إليها “اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين”، اليوم الخميس 12 أكتوبر، أن الاتحاد العام التونسي للشغل يتبنّى الموقف التونسي من موقف الجامعة العربيّة ويدعمه، معتبرا أن موقف الجامعة العربيّة مما يجري في الأراضي المحتلّة مُخز.

وكان اتحاد الشغل، إلى جانب عدد من المنظمات والأحزاب التي شكّلت لجنة لدعم المقاومة الفلسطينيّة، دعا إلى مسيرة وطنيّة “دعما للشّعب الفلسطيني الصامد ونصرة للمقاومة الفلسطينية الباسلة وإسنادا لملحمتها البطولية؛ طوفان الأقصى”.وانطلقت المسيرة بداية من منتصف النهار من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل (المقرّ المؤقّت بشارع الولايات المتّحدة)، في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات مساندة للمقاومة الفلسطينيّة ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني، هاتفين: “بالروح بالدم نفديك فلسطين”، مطالبين السلطات بتجريم التطبيع مع الكيان.
كما أقدم المشاركون في المسيرة على حرق العلم الفرنسي عند مرورهم بالسفارة الفرنسيّة وسط العاصمة تنديدا بموقفها الداعم للاحتلال، هاتفين: “يا ماكرون يا جبان فلسطين لا تهان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية