وطنيّة

زياد الهاني يُطالب رئيس هيئة مُكافحة الفساد بالتحقيق في فيديو سُفيان طوبال وهو في “كباريه” وسط “كومة نقود”

ميديا بلوس-تونس- طالب الإعلامي زياد الهاني اليوم الأحد 19 ماي 2019 العميد شوقي الطبيب رئيس هيئة مكافحة الفساد، بالتدخل العاجل للتحقيق في الفيديو الذي ظهر فيه رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال وهو في “كباريه” وسط “كومة نقود” يقوم هو وشخص آخر يجلس بجانبه بـ”الرّشق”.


و قال الهاني في تدوينة نشرها على صفحته اليوم بموقع فايسبوك ،إنه اتصل فور مشاهدته الفيديو بطوبال وأنه أكد له أنه رد على الفيديو على صفحته الشخصية على “فايسبوك “وأنه تصفح صفحتين باسم طوبال لكنه لم يجد الرد مرجحا أن يكون طوبال حصر المنشور للاصدقاء فقط وليس للعموم.
و أكد الهاني “من حق طوبال كأي مواطن أن يسهر حيث يشاء، وإن كان محمولا على واجب التحفظ بحكم وضعه كشخصية عامة” مستدركا ” لكن أن يرشق كل تلك الأموال على مطرب، يعطينا الحق في أن نسأله من أين أتيت بهذا!؟”.
وكان طوبال قد رد على الفيديو في تدوينة نشرها على صفحته قال فيها “انتشار الفيديو هو محاربة لضرب المسار التوحيدي مع حزب حركة مشروع تونس”.
وتابع “مثلما توقعنا تنزل أطراف سياسية بثقلها لضرب المسار التوحيدي الذي بدأنا نعمل على إرسائه وانطلقت في عمليات التّشويه حيث يتنزّل هذا الفيديو في هذا الإطار. كل من سافر لمصر يعلم ان هناك تقاليد تحدد الخصوصيات الثقافية للمجتمعات وان في مصر الشقيقة هناك تقاليد فرح بالضيوف وترحيب خاص يتم عبر طريقة “الرّشق” التي نستعملها في أفراحنا وكان لي ان ابادل التحية عند الترحيب بي وذكر تونس من طرف المغني وللتوضيح فإن النقود هي ملك المطعم ويتم استعمالها لـ”show” فقط وعلى كل حال الحمد لله اننا لسنا ممن خان الوطن ولا من شارك في الإرهاب ولا من عمل على تسفير شبابنا للقتال ولا من نظر لختان بناتنا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق