وطنيّة

مُدير عام المصالح المُشتركة بوزارة التجارة : الوزارة ليست مسؤُولة عن المناديل ”المستوردة من الكيان الصهيوني”…

ميديا بلوس-تونس- أوضح مدير عام المصالح المشتركة بوزارة التجارة حبيب الجلاصي أن المناديل الورقية ليست موضوع رخصة توريد لأنها مادة حرة عند التوريد نظام مراقبة فنية وبالتالي الوثيقة الممضى عليها من اي مصلحة هي وثيقة مراقبة فنية “contrôle technique”، وذلك في تعليقه عما راج بخصوص استيراد مناديل من “اسرائيل”.

وأضاف الجلاصي، في تدوينة على صفحته بالقايسبوك أن مصالح وزارة التجارة لا تقوم بالصفقات و بعمليات توريد و إنما مصالحها تقوم بمنح رخص الرفع من الموانئ و رخص الوضع للاستهلاك لجميع الموردين و ليس لمغازة دون اخرى او شركة دون اخرى لذا الحديث عن تعامل وزارة التجارة و حشرها في شحنة توريد لا يستقيم واقعا ولا قانونا.

وتابع بالقول ” عند إسناد رخص الرفع يقع ارسال فريق للمغ ازة المعنية للتثبت من عدم تفريط المورد في سلعه و النظر في التحاليل الواردة من مختبرات مصادق عليها ليتم منح رخصة الاستهلاك و بالتالي العملية متشعبة و متعددة الأوجه وليس لمدير أو عون ان يقوم بكل الإجراءات ولو كان الحال كذلك لما أعطت الادارة التونسية رخصة واحدة لذا حديث الشعبوية و التواطؤ وغيرها مردودة على صاحبها. “، مشيرا إلى أن المناديل التي أثارت الجدل مورّدة من فرنسا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق