أخبار عالميّة

تفاصيل مكالمة “محبطة وصعبة” بين بايدن ونتنياهو

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي محادثة، وصفت بـ”الصعبة” مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن قرار إسرائيل حجب جزء من عائدات الضرائب التي تجمعها للسلطة الفلسطينية، وفقًا لمسؤولين أميركيين وإسرائيليين، والذين أكدوا أن الرئيس الأميركي أنهى المكالمة قائلا: “هذه المحادثة انتهت”.

ووصف مسؤول أميركي المكالمة، بين بايدن ونتنياهو بأنها كانت مكالمة “محبطة ومن أصعب المحادثات”، التي أجراها بايدن مع نتنياهو.

وقال المسؤول الأميركي إن المكالمة علامة على التوترات المتزايدة بين بايدن ونتنياهو، وفقاً لموقع “أكسيوس” AXIOS، الذي أوضح أن عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل للسلطة الفلسطينية تشكل مصدرًا رئيسيًا للدخل للسلطة الفلسطينية، التي تعاني بالفعل من أزمة مالية.

وكان وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش قد قرر في أكتوبر تعليق تحويل جميع أموال عائدات الضرائب بعد هجوم حماس، لكن الحكومة الإسرائيلية قالت إنها ستحول جميع الأموال باستثناء تلك التي تقول إنها تذهب إلى غزة التي تديرها حماس.

العربية نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية