أحداث ثقافيةثقافةكاتب وكتاب

حين يحضر الاهتمام، يولّي الأطفال وجوههم شطر الكتاب…

ميديا بلوس-تونس-أمام الهجمة الشرسة لوسائل الاتصال المرئية والسمعية واتساع رقعة استعمال النت، صار أبناؤنا مذبذبين بين الاستهلاك السريع لما يلقى على أسماعهم وأبصارهم، وبين المساهمة في بناء الذات.

ونحن نحسب الكتاب أحد وسائل البناء طال الزمن أم قصر، ومن هنا تأتي أهمية التحفيز الموجهة إلى مادة المطالعة حتى يتسنى لتلاميذنا التخلص من عقدة الإنتاج ووضع حد لتشكيات الأولياء في هذا الباب.في هذا المنحنى شهدت مدرسة المعرفة الخاصة بحي النصر نشاطا تحفيزيا مميزا تداخلت فيه المواد لتشمل المسرح والحوار والتربية التشكيلية والموسيقة والتعبير الجسماني انطلاقا من سلسلة خير جليس للكاتبة نجيبة بوغندة، حيث كانت هذه الأنشطة خديمة للكتاب، معينا على شد الطفل إليه.

يوم آخر يغير نظرتنا إلى أجيال الصورة والحاسوب، فحين يجدون الاهتمام والدعم والتثمين يولون وجوههم شطر الكتاب، فشكرا للقائمين على مثل الأنشطة التي تحرك سواكن الأطفال وتخرجهم من الروتين وكثافة المواد.

اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!