أخبار عالميّة

الناتن-ياهو: الدعوة إلى وقف إطلاق النار هي دعوة للاستسلام ولن نفعل ذلك

قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني ناتن-ياهو إن “الدعوة إلى وقف إطلاق النار هي دعوة للاستسلام. ولن نفعل ذلك”، وأكد أن إسرائيل تحرز تقدما ممنهجاً في حملتها العسكرية في قطاع غزة.

جاءت تصريحات الناتن-ياهو في بداية اجتماع مجلس الحرب، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني. وأضاف ناتن-ياهو أن “الجيش الإسرائيلي وسع نطاق توغله البري في قطاع غزة، وأنه يقوم بذلك على نحو مدروس، وهذه خطوات قوية تحرز تقدما ممنهجاً خطوة بخطوة”.

كانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد ذكرت أن جندية إسرائيلية، كانت محتجزة كرهينة لدى حركة حماس، تم تحريرها خلال انتشار القوات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة. من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال مؤتمر صحافي أن “أمام حماس الموت أو الاستسلام فقط” ولا يوجد خيار آخر. وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن هدف الهجوم على غزة إعادة المخطوفين وتفكيك قدرات حماس.

وتابع حول حزب الله أن من “سيجرنا إلى الحرب سيدفع ثمناً كبيراً.. قواتنا جاهزة للرد على أي عدوان من الشمال”. وأكد أن الحرب على غزة “لن تكون قصيرة”. وحول ما أعلنه الجيش الإسرائيلي من إطلاق سراح مجندة كانت محتجزة في غزة اليوم الاثنين قال إن “كلامها سيبقى للأشخاص الي تحدثت معهم فقط”.

ورفض الرد على سؤال حول كيفية إطلاق سراح المجندة الإسرائيلية، وقال “لن نصرح بهذا الأمر أبدا لوسائل الإعلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية