وطنيّة

بداية من هذا التاريخ: النقل العمومي غير المنتظم يدخل في تحركات احتجاجية على الزيادة في اسعار المحروقات

ميديا بلوس-تونس–  اعلنت الجامعة الوطنية للنقل، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الثلاثاء، عن دخول النقل العمومي غير المنتظم (سيارات الأجرة تاكسي فردي وجماعي ونقل ريفي ولواج)، في سلسلة من التحركات الميدانية بكامل تراب الجمهورية احتجاجا على الزيادة الاخيرة في اسعار المحروقات.

وستنطلق هذه التحركات يوم الاثنين 08 افريل 2019 بتنفيذ وقفة احتجاجية في الطرقات بنصف يوم، تليها وقفة احتجاجية في الطرقات كامل يوم الاربعاء 10 افريل 2019 ثم الخروج يوم الخميس 11 افريل 2019 من كافة ولايات الجمهورية والتوجه الى العاصمة ليكون تحرك جماعي لكافة قطاع النقل العمومي غير المنتظم على جميع الطرقات. وستكون هذه التحركات مرفوقة بالتوقيف عن العمل.

واعتبرت الجامعة في بلاغ اصدرته اثر جلسة عمل عقدتها بمقر منظمة الاعراف بحضور ممثلي الغرف النقابية الوطنية للنقل العمومي الغير المنتظم (لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي فردي وجماعي ونقل ريفي ولواج)، ان هذه الزيادة “ستكون لها إنعكاسات وخيمة على مردودية القطاع” داعين الحكومة الى التراجع الفوري عن هذا القرار وإلغاءه نهائيا.

ويذكر ان الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة “لواج “، اعلن امس الاثنين الدخول في احتجاجات في كامل محطات الجمهورية ابتداء من يوم الخميس 4 أفريل 2019 وذلك ردا على قرار الترفيع المفاجئ في أسعار المحروقات.

وقال الأمين العام للاتحاد، ناجي بن سلطان في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إنه سيتم في مرحلة أولى وقف جولان سيارات الأجرة (لواج) بكامل ولايات الجمهورية بداية من الخميس المقبل مهددا في نفس الوقت “بغلق الطرقات الرئيسية بكامل تراب الجمهورية”.

وات

 
 
 
 
اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق