وطنيّة

أحمد أبو الغيط يهاجم تركيا وايران

ميديا بلوس-تونس-في كلمة إفتتاح قمة تونس العربية الأحد 31 مارس 2019 اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أنّ الأمن القومي العربي تعرّض إلى أخطر التحديات وأشرس التهديدات في تاريخه المعاصر حتى صارت جروح الدول العربية النازفة تغري بعض الدول للتدخل في الشؤون العربية وتدفع كل طامع للانقضاص على الشعوب التي تعاني عدة مشاكل، حسب تعبيره.

وأضاف أبو الغيط أنّ الجامعة تنبّه وتدعو إلى حقيقة ضرورة الإتحاد لترسيخ أنّ الأمن القومي العربي وحدة مترابطة وكل لا يتجزأ وأنّ القضية الكبرى هو صوت الدولة الوطنية التي تطبيق حق المواطنة الكاملة والتي تصون استقلال ترابها وسيادتها .

وأبرز أنّ حاجة الدول العربية اليوم هو مفهوم جامع لوحدة الأمن القومي العربي والاستقواء به لمقاومة الجماعات الإرهابية، وكل ما يهدد الدول وأضاف أن القضية العربية واحدة من مسقط الى مراكش، معتبرا أن التدخلات في الإقليم وخاصة من إيران وتركيا فاقمت من تعقد الازمات العربية واستعصاء إيجاد الحل لها وخلقت مشكلات أخرى .

وأعلن أمين عام جامعة الدول العربية رفض الجامعة لما وصفها بأطماع تركيا وايران وتدخلاتهما في بعض الدول العربية بما تحمله من مخططات، قائلا “بعبارة واحدة نقول إن أزمة الدول العربية ستزو لانها أزمة مؤقتة لكن التعدي على التكامل الاقليمي للدول العربية ووحدتها الترابية أمر مرفوض عربيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “أحمد أبو الغيط يهاجم تركيا وايران”

  1. ابو الغيط
    انت اذل خاق الله
    كم تقبض من خادم ترامب
    هل تتذكر حين قلت للفلسطينيين حين كنت وزير خارجية الديوث امبارك
    نكسر ارجل من يدخل مصر ام الهزيمة و الخيانة
    ايران
    رفعت رؤوسنا بعد هزائمكم يا خونة
    حزب الله رفع رؤوس العرب و المسلمين بعد الانتصارات علي حليفكم الصهيوني
    نحن سنة في تونس نكفر بملوككم و برؤساءكم خاصة بلحة الذي باع الارض و العرض
    ابو الغيط
    انت ذليل و رخيص
    لا قيمة لك

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق