أخبار وطنيّة

رغم الأزمة المالية… البرلمان التونسي يقرّ منحة استثنائية للنواب بألف دينار شهريّا

أقرّ مكتب مجلس نواب الشعب في تونس، إسناد منحة استثنائية لفائدة النواب بقيمة ألف دينار، وذلك لتغطية مصاريف التنقّل والسكن.
وأشار محضر الجلسة التي عقدها مكتب المجلس بتاريخ 18 أكتوبر الجاري، إلى أنّ المنحة الاستثنائية ستصرف على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة الحالية.
وكان الناشط السياسي ورئيس حزب المجد عبد الوهاب الهاني، قد نشر نسخة من محضر الجلسة المتضمّن للقرار على منصات التواصل الاجتماعي، منتقدا “منح النواب منحة بألف دينار، في وقت يجوع الشعب بفعل شحّ المواد وغلاء الأسعار وتراجع المقدرة الشرائية”.
واعتبر الهاني أنّ القرار “ينسف مصداقيّة البرلمان ويُضعف مشروعية وحجِّية قرار رئيس الجمهورية، القاضي بتفعيل التدابير الاستثنائية في قراءة توسّعية للفصل 80 من دستور 2014، بعد نقده أداء برلمان تشريعيات 2019 واعتبار البرلمان والدستور خطرا داهما يُهدّد استمراريّة الدولة وكينونة الأمّة”.
وتبلغ قيمة المكافأة المالية التي يحصل عليها النواب بالبرلمان التونسي حوالي 3500 دينار، فيما يحصل النواب المنتخبون عن دوائر بالخارج على 3900 دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية