أخبار عالميّة

أنباء عن وساطة قطرية لصفقة تبادل أسرى (التفاصيل)

قال مصدر في حركة ” #حماس ” لوكالة شينخوا الصينية، يوم الاثنين، إن دولة #قطر تتوسط لإجراء #صفقة #تبادل #أسرى عاجلة بينها وبين ” #إسرائيل “.

وأكد المصدر ذاته، أن حركته لا تمانع إجراء أي صفقة تبادل تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات.

وتابع المصدر لوكالة أنباء “شينخوا” الصينية، طالبا عدم الكشف عن هويته، أن قياديا في “حماس” أبلغ دولة قطر عدم ممانعة الحركة إجراء الصفقة على أن تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن 36 أسيرة من سجون إسرائيل، بحسب قوله.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قطر، بشأن هذه المعلومات حتى الآن.

واليوم تدخل عملية ” #طوفان_الأقصى ” التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، اليوم الثالث، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “سيوف حديدية” ضد قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفاد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، بأن أكثر من 100 إسرائيلي، بينهم مسؤولون عسكريون رفيعو المستوى، تم أسرهم ونقلهم إلى قطاع غزة.

وصباح يوم السبت الماضي، شنت “حماس” هجوما مفاجئا على إسرائيل، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على جنوب ووسط البلاد، وتسلل مئات المسلحين من قطاع غزة، إلى المستوطنات الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية